❞ كتاب ‎الفيزياء الفلكية بإيجاز ❝  ⏤ نيل ديجراس تايسون

❞ كتاب ‎الفيزياء الفلكية بإيجاز ❝ ⏤ نيل ديجراس تايسون

يتناول الكتاب بعض الأسئلة المحورية مثل: ما هي طبيعة المكان والزمان؟ كيف ننسجم داخل الكون؟ وكيف ينسجم الكون داخلنا؟ إلا أنه في عالم اليوم السريع قليل منا يجد الوقت للتفكير في الكون. لذا يحضر تايسون الكون إلينا على الأرض بوضوح وبسهولة في فصول بسيطة يمكن الغوص خلالها في أي وقت من ليل أو نهار في اليوم المزدحم، ومن هنا أتى اسم الكتاب الأساسي باللغة الإنجليزية Astrophysics for people in a hurry والذي يُترجم حرفيا على أنه «الفيزياء الفلكية للناس الذين في عجلة من أمرهم». يتناول الكتاب الموضوعات الأساسية الشيقة من نظرية الانفجار العظيم إلى الثقوب السوداء إلى الكوارك إلى ميكانيكا الكم، ومن البحث عن الكواكب إلى البحث عن الحياة في الكون.
نيل ديجراس تايسون - نيل ديجراس تايسون
فيزيائي فلكي أمريكي ومدير القبة السماوية بمدينة نيويورك، وهو أيضًا باحث مساعد بقسم الفيزياء الفلكية بالمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي. وقد قدم العديد من البرامج العلمية التعليمية التليفزيونية.

أعمال للكاتب
البدايات : ١٤ مليار عام من...
الفيزياء الفلكية بإيجاز للأطفال
الموت في ثقب أسود
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ البدايات ، 14 مليار عام على بداية الكون ❝ ❞ ‎الفيزياء الفلكية بإيجاز ❝ ❞ ‎الفيزياء الفلكية بإيجاز للأطفال ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ بوك مانيا ❝ ❱
من كتب علمية - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
‎الفيزياء الفلكية بإيجاز

2022م - 1445هـ
يتناول الكتاب بعض الأسئلة المحورية مثل: ما هي طبيعة المكان والزمان؟ كيف ننسجم داخل الكون؟ وكيف ينسجم الكون داخلنا؟ إلا أنه في عالم اليوم السريع قليل منا يجد الوقت للتفكير في الكون. لذا يحضر تايسون الكون إلينا على الأرض بوضوح وبسهولة في فصول بسيطة يمكن الغوص خلالها في أي وقت من ليل أو نهار في اليوم المزدحم، ومن هنا أتى اسم الكتاب الأساسي باللغة الإنجليزية Astrophysics for people in a hurry والذي يُترجم حرفيا على أنه «الفيزياء الفلكية للناس الذين في عجلة من أمرهم». يتناول الكتاب الموضوعات الأساسية الشيقة من نظرية الانفجار العظيم إلى الثقوب السوداء إلى الكوارك إلى ميكانيكا الكم، ومن البحث عن الكواكب إلى البحث عن الحياة في الكون. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2022م / 1443هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة ‎الفيزياء الفلكية بإيجاز

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
نيل ديجراس تايسون - Neil deGrasse Tyson

كتب نيل ديجراس تايسون نيل ديجراس تايسون فيزيائي فلكي أمريكي ومدير القبة السماوية بمدينة نيويورك، وهو أيضًا باحث مساعد بقسم الفيزياء الفلكية بالمتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي. وقد قدم العديد من البرامج العلمية التعليمية التليفزيونية. أعمال للكاتب البدايات : ١٤ مليار عام من... الفيزياء الفلكية بإيجاز للأطفال الموت في ثقب أسود ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ البدايات ، 14 مليار عام على بداية الكون ❝ ❞ ‎الفيزياء الفلكية بإيجاز ❝ ❞ ‎الفيزياء الفلكية بإيجاز للأطفال ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ بوك مانيا ❝ ❱. المزيد..

كتب نيل ديجراس تايسون
الناشر:
بوك مانيا
كتب بوك مانيا ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ‎الفيزياء الفلكية بإيجاز ❝ ❞ ‎الكون فى ضوء الفيزياء الحديثة ❝ ❞ في حب الفيزياء ❝ ❞ ‎الفيزياء الفلكية بإيجاز للأطفال ❝ ❞ ‎الواقع ليس كما يبدو ❝ ❞ ‎وحوش أينشتاين ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ كريس إمبي ❝ ❞ نيل ديجراس تايسون ❝ ❞ ماكس بلانك ❝ ❞ كارلو روفيللي ❝ ❞ محمد إبراهيم الجندي ❝ ❞ والتر لوين ❝ ❞ سارة عادل ❝ ❞ محمد منير مجاهد ❝ ❱.المزيد.. كتب بوك مانيا