❞ كتاب عن شيء اسمه الحب ❝  ⏤ أدهم شرقاوي

❞ كتاب عن شيء اسمه الحب ❝ ⏤ أدهم شرقاوي

منذ حقبة الأدب الجاهلي إلى اليوم تنوعت الأغراض الأدبية بين الفخر والهجاء والمدح والرثاء والغزل والخمريات .. لقد كانت دائرة الأغراض الأدبية تتسع وتضيق بحسب كل عصر وظروفه .. وحده الأدب الغزلي حافظ على مساحته بغض النظر عن الظروف المحيطة فيه .. فطالما كان رفيق الإنسان الأوفى قلبه! وما هنا حديث قلب ليس إلا! .. كتبتُ أشياء الآخرين قليلًا فعلى الكاتب أحيانًا أن يخرج من سجن نفسه ولكني كتبتُ أشيائي كثيرًا .. فيا أيها المحبون لا تبحثوا في الحب عن نصر .. في الحب ما من منتصر .. العشاق إما أن يربحوا معًا أو يخسروا جميعًا ..
أدهم شرقاوي - أدهم شرقاوي كاتب شاب فلسطيني الجنسية، متزوج وله من الأبناء ولد وثلاثة بنات. يعيش في لبنان. حاصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت ، ماجستير في الأدب العربي. ينشر كتاباته تحت اسم مستعار ألا وهو " قس بن ساعدة ". من مؤلفاته: - كش ملك - خربشات خارجة عن القانون - حديث الصباح - عن شيء اسمه الحب - تأملات قصيرة جداً - نبض


❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ليطمئن قلبي ❝ ❞ حديث الصباح ❝ ❞ للرجال فقط ❝ ❞ حديث المساء ❝ ❞ نبض (ت: شرقاوي) ❝ ❞ نبأ يقين ❝ ❞ رسائل من القرآن ❝ ❞ السلام عليك يا صاحبي ❝ ❞ مع النبى ❝ الناشرين : ❞ كلمات للنشر والتوزيع ❝ ❞ القمرى للنشر و التوزيع ❝ ❱
من كتب الأدب - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب عن شيء اسمه الحب

نبذة عن الكتاب:
عن شيء اسمه الحب

2014م - 1445هـ
منذ حقبة الأدب الجاهلي إلى اليوم تنوعت الأغراض الأدبية بين الفخر والهجاء والمدح والرثاء والغزل والخمريات .. لقد كانت دائرة الأغراض الأدبية تتسع وتضيق بحسب كل عصر وظروفه .. وحده الأدب الغزلي حافظ على مساحته بغض النظر عن الظروف المحيطة فيه .. فطالما كان رفيق الإنسان الأوفى قلبه! وما هنا حديث قلب ليس إلا! .. كتبتُ أشياء الآخرين قليلًا فعلى الكاتب أحيانًا أن يخرج من سجن نفسه ولكني كتبتُ أشيائي كثيرًا .. فيا أيها المحبون لا تبحثوا في الحب عن نصر .. في الحب ما من منتصر .. العشاق إما أن يربحوا معًا أو يخسروا جميعًا .. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 كتاب pdf تأليف


منذ حقبة الأدب الجاهلي إلى اليوم تنوعت الأغراض الأدبية بين الفخر والهجاء والمدح والرثاء والغزل والخمريات.
لقد كانت دائرة الأغراض الأدبية تتسع وتضيق بحسب كل عصر وظروفه.
وحده الأدب الغزلي حافظ على مساحته بغض النظر عن الظروف المحيطة فيه
فطالما كان رفيق الإنسان الأوفى قلبه!
وما هنا حديث قلب ليس إلا!
كتبتُ أشياء الآخرين قليلًا فعلى الكاتب أحيانًا أن يخرج من سجن نفسه ولكني كتبتُ أشيائي كثيرًا
فيا أيها المحبون لا تبحثوا في الحب عن نصر
في الحب ما من منتصر
العشاق إما أن يربحوا معًا أو يخسروا جميعًا 


إقتباسات من الرواية :

 – كيفَ حَالكَ ؟ كانتْ تقولُ له
– لم أَشْفَى منكِ بعد

– أَي كتابٍ تقرأ

– عينيكِ 

 مررت برسائلك منذ قليل فلم يسقط مني شيباعتبار ان الدموع ليست شيء يستحق الذكر 

* البشر الذين يقومون أكثر من ثلث الليل لأنهم يؤمنون أن أجمل ما في الحياة الخلوة مع ربّهم، يختلفون كثيراً عن أولئك الذين يكتفون بالمكتوبات .. لأن الصلاة من شأنها أن تجعل الحياة أجمل ..
والبشر الذين يهرعون إلى خالقهم في الصغيرة والكبيرة، لا يشبهون الذين يطرقون أبواب البشر متذرعين أن الدنيا دار أسباب؛ حتى إذا صدّ الناسُ أبوابهم هرعوا إلى خلاقهم كخطوةٍ أخيرة من الأخذ بالأسباب!

* الحب الحقيقي هو ذاك الذي تحمله كالوشم في قلبك طول العمر .. تماماً كما تحمل أثر طُعم الجدري على كتفك!


* الحبّ الذي يتحول لكراهية لم يكن حبّاً منذ البداية؛ فالحب هو السلطة الوحيدة التي لا تستطيع الرعية الانقلاب عليها!

* المرأة حين تحبّ، تفقد القدرة على كلّ شيء إلا على الحبّ!

* لا يمكن اعتقال الضوء، والبرق أكبر من أن يوضع في زجاجة!

* كم هي موحشة الحياة بدونك!
* كم هو باردٌ الكون حين لا تكونين معي!” —

ـ عن شيئ اسمه الحب
تحميل رواية #عن شيء اسمه الحب pdf

تأملات قصيرة جدا ادهم شرقاوي pdf

حديث المساء

رواية نبض

كتاب الى الضالين عن الحب pdf

كتاب حديث الصباح ويكيبيديا

روايات

حديث الصباح pdf

الادب- الادباء- ادبية متنوعة-الادب- خواطر ادبية-النقد الادبى- ادب السجون



سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 902 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة عن شيء اسمه الحب

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أدهم شرقاوي - Adham Sharqawi

كتب أدهم شرقاوي أدهم شرقاوي كاتب شاب فلسطيني الجنسية، متزوج وله من الأبناء ولد وثلاثة بنات. يعيش في لبنان. حاصل على دبلوم دار معلمين من الأونيسكو، دبلوم تربية رياضية من الأونيسكو، إجازة في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت ، ماجستير في الأدب العربي. ينشر كتاباته تحت اسم مستعار ألا وهو " قس بن ساعدة ". من مؤلفاته: - كش ملك - خربشات خارجة عن القانون - حديث الصباح - عن شيء اسمه الحب - تأملات قصيرة جداً - نبض ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ليطمئن قلبي ❝ ❞ حديث الصباح ❝ ❞ للرجال فقط ❝ ❞ حديث المساء ❝ ❞ نبض (ت: شرقاوي) ❝ ❞ نبأ يقين ❝ ❞ رسائل من القرآن ❝ ❞ السلام عليك يا صاحبي ❝ ❞ مع النبى ❝ الناشرين : ❞ كلمات للنشر والتوزيع ❝ ❞ القمرى للنشر و التوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب أدهم شرقاوي
الناشر:
القمرى للنشر و التوزيع
كتب القمرى للنشر و التوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ عن شيء اسمه الحب ❝ ❞ خربشات خارجة عن القانون ❝ ❞ وطن الراشدين ❝ ❞ كش ملك قس بن ساعدة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أدهم شرقاوي ❝ ❞ عمرو عبد العزيز منير ❝ ❱.المزيد.. كتب القمرى للنشر و التوزيع