❞ كتاب شرعية السلطة فى الإسلام دراسة مقارنة ❝  ⏤ د. عادل فتحى ثابت عبد الحافظ

❞ كتاب شرعية السلطة فى الإسلام دراسة مقارنة ❝ ⏤ د. عادل فتحى ثابت عبد الحافظ

يدور هذا الكتاب حول محورين أساسيين أولهما إظهار كيف أن الإسلام قد عرف الشرعية بكل أبعادها الموضوعية قبل أن يعرفها الغرب بأكثر من ألف سنة، وانفرد بها في عصره. وكيف أن مضمون الشرعية في الإسلام يبدو، أكثر شمولًا وتعمقًا، كما تبدو ضمانات الشرعية فيه أكثر، فاعلية ونفاذًا، ذلك في مواجهة مضمون الشرعية وفعاليتها في الغرب، كضمانات شكلية وهزيلة. والمحور الثاني يركز على التعريف بمضمون الشرعية بضماناتها والمتمثلة أساسًا في حق مقاومة الحاكم الجائر، وذلك من خلال الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، التي وردت في هذا الصدد، إلى جانب استعراض هام لتطبيقها في زمن الخلافة الراشدة، موقف الفرق الإسلامية المخلفة وبصفة خاصة موقف أهل السنة والجماعة وذلك في مواجهة الخوارج والشيعة، وغيرهم من الفرق.
د. عادل فتحى ثابت عبد الحافظ - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ شرعية السلطة فى الإسلام دراسة مقارنة ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
شرعية السلطة فى الإسلام دراسة مقارنة

يدور هذا الكتاب حول محورين أساسيين أولهما إظهار كيف أن الإسلام قد عرف الشرعية بكل أبعادها الموضوعية قبل أن يعرفها الغرب بأكثر من ألف سنة، وانفرد بها في عصره. وكيف أن مضمون الشرعية في الإسلام يبدو، أكثر شمولًا وتعمقًا، كما تبدو ضمانات الشرعية فيه أكثر، فاعلية ونفاذًا، ذلك في مواجهة مضمون الشرعية وفعاليتها في الغرب، كضمانات شكلية وهزيلة. والمحور الثاني يركز على التعريف بمضمون الشرعية بضماناتها والمتمثلة أساسًا في حق مقاومة الحاكم الجائر، وذلك من خلال الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة، التي وردت في هذا الصدد، إلى جانب استعراض هام لتطبيقها في زمن الخلافة الراشدة، موقف الفرق الإسلامية المخلفة وبصفة خاصة موقف أهل السنة والجماعة وذلك في مواجهة الخوارج والشيعة، وغيرهم من الفرق. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 10.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة شرعية السلطة فى الإسلام دراسة مقارنة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل شرعية السلطة فى الإسلام دراسة مقارنة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. عادل فتحى ثابت عبد الحافظ - D. AADL FTHA THABT ABD ALHAFZ

كتب د. عادل فتحى ثابت عبد الحافظ ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ شرعية السلطة فى الإسلام دراسة مقارنة ❝ ❱. المزيد..

كتب د. عادل فتحى ثابت عبد الحافظ