❞ كتاب معذبو الأرض ❝  ⏤ فرانز فانون

❞ كتاب معذبو الأرض ❝ ⏤ فرانز فانون

هذا الكتاب في العلاقة بين المستعمر والمستعمر، في كيفية إشعال الثورة من أسفل والحفاظ عليها من تلاعبات الاستعمار والنخب المحلية الخاضعة له. ورغم أن كتبه لثورات التحرر الإفريقي والآسيوي من الاستعمار القديم، إلا أن ما جرى، على الحقيقة بعد مرور أكثر من نصف قرن على هذه الثورات أن الأوضاع الاستعمارية لم تتغير كثيرا. بل استبدل بالاستعمار العسكري المباشر ذي الكلفة المادية والبشرية الضخمة، استعمار محلي، أقل كلفة خاضع تماما لقوى الاستعمار السابقة، وترتبط مصالحه الثقافية والسياسية والاقتصادية بها داخل إطار من ديباجات النعرات القومية والقبلية القطرية الضيقة المصنوعة – أساسا – بواسطة جهاز المعرفة الاستشراقية. لكل هذا كان مهما إتاحة هذا النص للقراءة والتأويل مرة أخرى في ظرف تاريخي ربما يكون أصعب من الظرف الذي كتب فيه.
فرانز فانون - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ معذبو الأرض ❝ ❞ معذبوا الأرض ❝ الناشرين : ❞ منتدى سور الأزبكية ❝ ❞ مدارات للأبحاث والنشر ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.


اقتباسات من كتاب معذبو الأرض

نبذة عن الكتاب:
معذبو الأرض

هذا الكتاب في العلاقة بين المستعمر والمستعمر، في كيفية إشعال الثورة من أسفل والحفاظ عليها من تلاعبات الاستعمار والنخب المحلية الخاضعة له. ورغم أن كتبه لثورات التحرر الإفريقي والآسيوي من الاستعمار القديم، إلا أن ما جرى، على الحقيقة بعد مرور أكثر من نصف قرن على هذه الثورات أن الأوضاع الاستعمارية لم تتغير كثيرا. بل استبدل بالاستعمار العسكري المباشر ذي الكلفة المادية والبشرية الضخمة، استعمار محلي، أقل كلفة خاضع تماما لقوى الاستعمار السابقة، وترتبط مصالحه الثقافية والسياسية والاقتصادية بها داخل إطار من ديباجات النعرات القومية والقبلية القطرية الضيقة المصنوعة – أساسا – بواسطة جهاز المعرفة الاستشراقية. لكل هذا كان مهما إتاحة هذا النص للقراءة والتأويل مرة أخرى في ظرف تاريخي ربما يكون أصعب من الظرف الذي كتب فيه. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 10.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة معذبو الأرض

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل معذبو الأرض
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
فرانز فانون - Franz Fanon

كتب فرانز فانون ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ معذبو الأرض ❝ ❞ معذبوا الأرض ❝ الناشرين : ❞ منتدى سور الأزبكية ❝ ❞ مدارات للأبحاث والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب فرانز فانون
الناشر:
مدارات للأبحاث والنشر
كتب مدارات للأبحاث والنشر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حالة الاستثناء الإنسان الحرام لـ جورجو أغامبين ❝ ❞ معذبو الأرض ❝ ❞ الجذور الاجتماعية للنكبة : فلسطين 1858-1948 ❝ ❞ الشرق الأوسط الحديث جزئين لـ ألبرت حوراني وفيليب خوري وماري ويلسون ❝ ❞ ساري نامه ❝ ❞ من مكة إلى لاس ڨيجاس ❝ ❞ دراسات في السلفية الجهادية ❝ ❞ الدولتان : السلطة والمجتمع في الغرب وبلاد الإسلام ❝ ❞ الأصوليات ❝ ❞ التوحيد مضامينه على الفكر والحياة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أكرم حجازي ❝ ❞ ميشيل فوكو ❝ ❞ إسماعيل راجي الفاروقي ❝ ❞ زيجمونت باومان ❝ ❞ أحمد ضحية ❝ ❞ فرانز فانون ❝ ❞ أندريه ريمون ❝ ❞ محمد عبد القهار ❝ ❞ إبراهيم البيومي غانم ❝ ❞ برتران بادي ❝ ❞ جورج أبراهام مقدسي ❝ ❞ محمد صفار ❝ ❞ علي عبد الرءوف ❝ ❞ ريني غينون ❝ ❞ باتريك هايني ❝ ❞ شريف مجدى ❝ ❱.المزيد.. كتب مدارات للأبحاث والنشر