❞ كتاب الأدارسة في المغرب الأقصى هـ حقائق جديدة لـ دكتور محمود إسماعيل ❝  ⏤ محمود إسماعيل عمار

❞ كتاب الأدارسة في المغرب الأقصى هـ حقائق جديدة لـ دكتور محمود إسماعيل ❝ ⏤ محمود إسماعيل عمار

يرتبط قيام دولة الأدارسة سنة 172 هـ بالتشيع الزيدي، فكرا ودعوة وثورة. وهذا يعني أن الخيوط الأساسية لقيام تلك الدولة العلوية نسجت في الشرق. وهو أمر يتسق مع طبيعة قيام الدول المستقلة ببلاد المغرب نتيجة دعوات مذهبية ذات أصول شرقية خارجية وسنية شيعية. وهذا ينفي مقولة خاطئة دأبت مدارس الاستشراق الغربي على ترديدها؛ فحواها تميز الصيرورة التاريخية في المغرب بالخصوصية والاستقلال عن الماجريات العامة في المشرق. كما يضع نهاية لمن تأثر بها من المؤرخين المغاربة المحدثين القائلين ((بالقطيعة الإبيستمولوجية)) بين المشرق والمغرب.
محمود إسماعيل عمار - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الأخطاء الشائعة في استعمالات حروف الجر ❝ ❞ فرق الشيعة بين التفكير السياسي والنفي الديني لـ دمحمود إسماعيل ❝ ❞ الخوارج في بلاد المغرب حتى منتصف القرن الرابع الهجري (دكتوراه) ❝ ❞ الأدارسة في المغرب الأقصى هـ حقائق جديدة لـ دكتور محمود إسماعيل ❝ الناشرين : ❞ عالم الكتب ❝ ❞ مكتبة الفلاح للنشر والتوزيع ❝ ❞ سينا للنشر ❝ ❞ دار الثقافة،المغرب الأقصى ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
الأدارسة في المغرب الأقصى هـ حقائق جديدة لـ دكتور محمود إسماعيل

يرتبط قيام دولة الأدارسة سنة 172 هـ بالتشيع الزيدي، فكرا ودعوة وثورة. وهذا يعني أن الخيوط الأساسية لقيام تلك الدولة العلوية نسجت في الشرق. وهو أمر يتسق مع طبيعة قيام الدول المستقلة ببلاد المغرب نتيجة دعوات مذهبية ذات أصول شرقية خارجية وسنية شيعية. وهذا ينفي مقولة خاطئة دأبت مدارس الاستشراق الغربي على ترديدها؛ فحواها تميز الصيرورة التاريخية في المغرب بالخصوصية والاستقلال عن الماجريات العامة في المشرق. كما يضع نهاية لمن تأثر بها من المؤرخين المغاربة المحدثين القائلين ((بالقطيعة الإبيستمولوجية)) بين المشرق والمغرب. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 5.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الأدارسة في المغرب الأقصى هـ حقائق جديدة لـ دكتور محمود إسماعيل

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الأدارسة في المغرب الأقصى هـ حقائق جديدة لـ دكتور محمود إسماعيل
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمود إسماعيل عمار - Mahmoud Ismail Ammar

كتب محمود إسماعيل عمار ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الأخطاء الشائعة في استعمالات حروف الجر ❝ ❞ فرق الشيعة بين التفكير السياسي والنفي الديني لـ دمحمود إسماعيل ❝ ❞ الخوارج في بلاد المغرب حتى منتصف القرن الرابع الهجري (دكتوراه) ❝ ❞ الأدارسة في المغرب الأقصى هـ حقائق جديدة لـ دكتور محمود إسماعيل ❝ الناشرين : ❞ عالم الكتب ❝ ❞ مكتبة الفلاح للنشر والتوزيع ❝ ❞ سينا للنشر ❝ ❞ دار الثقافة،المغرب الأقصى ❝ ❱. المزيد..

كتب محمود إسماعيل عمار
الناشر:
مكتبة الفلاح للنشر والتوزيع
كتب مكتبة الفلاح للنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ عالم الجن والشياطين ❝ ❞ عالم الملائكة الأبرار ❝ ❞ سلسلة العقيدة في ضوء الكتاب والسنة (الرسل والرسالات) ❝ ❞ فضائل مكة والسكن فيها (ت: العاني) ❝ ❞ زكاة الحلي - الذهب والفضة والمجوهرات ❝ ❞ ديوان ابن مشرف (ط الفلاح) ❝ ❞ اكتشاف المسلمين للقارة الأمريكية قبل كريستوفر كولومبوس ❝ ❞ الأدارسة في المغرب الأقصى هـ حقائق جديدة لـ دكتور محمود إسماعيل ❝ ❞ مقاصد المكلفين فيما يتعبد به لرب العالمين ❝ ❞ الصوم في ضوء الكتاب والسنة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عمر سليمان الأشقر ❝ ❞ عبد الله سراج الدين ❝ ❞ محمد عثمان شبير ❝ ❞ محمد رواس قلعه جي ❝ ❞ محمد حبش ❝ ❞ محمود إسماعيل عمار ❝ ❞ فؤاد سزكين ❝ ❞ الحسن البصري ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ خليفة درادكة ❝ ❞ ضاري ناصر العجمي ❝ ❞ د. محمد شلبي شتيوي ❝ ❞ عادل محمد رفعت ❝ ❞ أحمد بن علي بن حسين بن مشرف الوهيبي التميمي ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة الفلاح للنشر والتوزيع