❞ كتاب هذه شريعتنا ومقالات أخرى ❝  ⏤ محمد أسد

❞ كتاب هذه شريعتنا ومقالات أخرى ❝ ⏤ محمد أسد


محمد أسد - محمد أسد (ليوبولد فايس سابقاً) ولد في الإمبراطورية النمساوية الهنجارية عام 1900، وتوفي في إسبانيا عام 1992م. وهو كاتب وصحفي ومفكر ولغوي وناقد اجتماعي ومصلح ومترجم ودبلوماسي ورحالة مسلم (يهودي سابقاً) درس الفلسفة في جامعة فيينا؛ وقد عمل مراسلاً صحفياً وبعد منحه الجنسية الباكستانية تولى عدة مناصب منها منصب مبعوث باكستان إلى الأمم المتحدة في نيويورك. وطاف العالم، ثم استقر في إسبانيا وتوفي فيها ودفن في غرناطة. ويعتبر محمد أسد أحد أكثر مسلمي أوروبا في القرن العشرين تأثيراً.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الطريق إلى مكة ❝ ❞ منهاج الإسلام فى الحكم ❝ ❞ هذه شريعتنا ومقالات أخرى ❝ الناشرين : ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ جامعة الملك عبد العزيز ❝ ❞ منتدى العلاقات العربية والدولية ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
هذه شريعتنا ومقالات أخرى

2015م - 1445هـ
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 جاءني أول دافع لتدوين هذا “الحوار الفردي” أثناء الحرب العالمية الثانية، حيث وجدت نفسي – بسبب جنسيتي النمساوية – “ضيفًا” على غير إرادتي على الحكومة الهندية، منذ الأول من أيلول/سبتمبر 1939 حتى الرابع عشر من آب/أغسطس 1945. كنت في تلك السنوات المسلم الوحيد في معسكر اعتقال يحوي حوالي ثلاثة آلاف من الألمان والنمساويين والإيطاليين – منهم النازيون والمناهضون للنازية، ومنهم الفاشيون والمناهضون للفاشية – جُمعوا عشوائيًا من كافة أنحاء آسيا، واحتجزوا دون تمييز وراء أسوار من الأسلاك الشائكة بوصفهم “أجانب أعداء”. ولأني كنت المسلم الوحيد وسط هذه العدد الضخم من غير المسلمين، فقد زاد انشغالي بالمشكلات الثقافية والفكرية لمجتمعي وللبيئة الروحية التي اخترتها لنفسي بدايةً من عام 1926. كانت الحيرة والفوضى الثقافية التي تخبط فيها المسلمون آنذاك حاضرة دائمًا في عقلي، وكاد التفكير في سبب – أو أسباب – ذلك الارتباك يتحول إلى هوس لدي. مازلت أرى نفسي أزرع المسافة الطويلة للثكنة جيئة وذهابًا يوما بعد يوم، محاولا أن أفهم كيف لأمةٍ أنعم عليها الله بالهدى الروحاني السامي، المتمثل في القرآن وفي سيرة خاتم الأنبياء، أن تعجز لقرون عن التوصل إلى مفهوم واضح للشرع مفهوم متفق عليه ولا لبس فيه يمكن أن يؤتي به هذا الهدي أُكُلَه. وذات يوم، حضرتني فجأة إجابة على هذا السؤال الذي أرقني: لم يطبق المسلمون، ولم يستطيعوا تطبيق، شرع الإسلام على مشكلاتهم الحياتية الاجتماعية والفردية لأنه قد حيل بينهم وبين فهم هذا الشرع، ومن ثم بدا غير عملي، وكان السبب في هذا قرون من التأوُّل والتفرع الفقهي. 



سنة النشر : 2015م / 1436هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة هذه شريعتنا ومقالات أخرى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل هذه شريعتنا ومقالات أخرى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد أسد - Mohamed Asad

كتب محمد أسد محمد أسد (ليوبولد فايس سابقاً) ولد في الإمبراطورية النمساوية الهنجارية عام 1900، وتوفي في إسبانيا عام 1992م. وهو كاتب وصحفي ومفكر ولغوي وناقد اجتماعي ومصلح ومترجم ودبلوماسي ورحالة مسلم (يهودي سابقاً) درس الفلسفة في جامعة فيينا؛ وقد عمل مراسلاً صحفياً وبعد منحه الجنسية الباكستانية تولى عدة مناصب منها منصب مبعوث باكستان إلى الأمم المتحدة في نيويورك. وطاف العالم، ثم استقر في إسبانيا وتوفي فيها ودفن في غرناطة. ويعتبر محمد أسد أحد أكثر مسلمي أوروبا في القرن العشرين تأثيراً. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الطريق إلى مكة ❝ ❞ منهاج الإسلام فى الحكم ❝ ❞ هذه شريعتنا ومقالات أخرى ❝ الناشرين : ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ جامعة الملك عبد العزيز ❝ ❞ منتدى العلاقات العربية والدولية ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد أسد
الناشر:
منتدى العلاقات العربية والدولية
كتب منتدى العلاقات العربية والدولية ‏يهدف منتدى العلاقات العربية والدولية للمساهمة في دعم التنمية الثقافية والسياسية وتعزيز آليات الحوار الإيجابي ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حرب الطائرات بدون طيار - القتل بالتحكم عن بعد ❝ ❞ الترجمة وإشكالات المثاقفة [أعمال مؤتمر] - مجاب الإمام - محمد عبد العزيز ❝ ❞ التعددية العقائدية ❝ ❞ السعي بحثا عن الطاقة والأمن وإعادة تشكيل العالم الحديث ❝ ❞ أصول النظام السياسي من عصور ما قبل التاريخ إلى الثورة الفرنسية الجزء الأول لـ فرنسيس فوكوياما ❝ ❞ البلقان من الشرق إلى الاستشراق ❝ ❞ نقمة النفط ❝ ❞ النظام السياسي والانحطاط السياسي من الثورة الصناعية إلى عولمة الديموقراطية الجزء الثاني ❝ ❞ الحوثيون ومستقبلهم العسكري والسياسي والتربوي ❝ ❞ مراكز الأبحاث في أميركا ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ فرانسيس فوكوياما ❝ ❞ أكرم ضياء العمري ❝ ❞ محمد أسد ❝ ❞ ميديا بنجامن ❝ ❞ محمد حامد الأحمري ❝ ❞ سعد الدين العثماني ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ أمحمد جبرون ❝ ❞ مايكل روس ❝ ❞ أحمد محمد الدغشي ❝ ❞ دانييل يرغن ❝ ❞ حاقان يافوز ❝ ❞ إيبوباتل ❝ ❞ حمدي عبد الرحمن ❝ ❞ جون فيفر ❝ ❞ بنجامين عيسى خان وستيفن ستوكويل ❝ ❞ ستيفان فايدنر ❝ ❞ مجاب الإمام ومحمد عبد العزيز ❝ ❞ كريستوف رويتر ❝ ❞ محمد م الأرناؤوط ❝ ❞ جياني فاتيمو ومايكل ماردر ❝ ❞ توماس ميدڨيتز ❝ ❞ بيتر كلارك ❝ ❞ نيكي. ر. كيدي ❝ ❱.المزيد.. كتب منتدى العلاقات العربية والدولية