❞ كتاب التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا ❝  ⏤ عبد الرحمن عمر الماحي

❞ كتاب التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا ❝ ⏤ عبد الرحمن عمر الماحي

يناقش هذا البحث التحديات والصعوبات التي تواجه التعليم في الدول الإفريقية من حيث: أثر الاستعمار على التعليم العربي المعاصر في إفريقيا. الصعوبات التي تواجه التعليم العربي المعاصر في إفريقيا. التحديات التي تواجه التعليم العربي المعاصر في إفريقيا. الفراغ التربوي وتأثيره على مستقبل التعليم العربي المعاصر في الدول الإفريقية. كيف يمكن للدول الإفريقية التصدر للصعوبات والتحديات التي تواجه التعليم المعاصر في إفريقيا.
عبد الرحمن عمر الماحي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا ❝ الناشرين : ❞ رابطة الجامعات الإسلامية ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا

يناقش هذا البحث التحديات والصعوبات التي تواجه التعليم في الدول الإفريقية من حيث: أثر الاستعمار على التعليم العربي المعاصر في إفريقيا. الصعوبات التي تواجه التعليم العربي المعاصر في إفريقيا. التحديات التي تواجه التعليم العربي المعاصر في إفريقيا. الفراغ التربوي وتأثيره على مستقبل التعليم العربي المعاصر في الدول الإفريقية. كيف يمكن للدول الإفريقية التصدر للصعوبات والتحديات التي تواجه التعليم المعاصر في إفريقيا. . المزيد..

تعليقات القرّاء:


 

لا يخفى على من له أدنى اهتمام بالقارة الإفريقية أثر التعليم الإسلامي في نشر اللغة العربية والحفاظ على هوية المسلمين، لكن التعليم العربي والإسلامي في إفريقيا يعاني كثيرًا من الصعوبات، ويواجه عددًا من التحديات، كمشكلات المناهج التعليمية، وطرق التعليم، والتباين بين النُّظُم التعليمية والدراسية والبيئات الإفريقية.. وغير ذلك، الأمر الذي يحتاج إلى تضافر جهود الباحثين والمختصين لتذليل تلك العقبات والصعوبات، والتغلّب على تلك التحديات.

وقد أجبنا من خلال هذا الملف عن عدد من التساؤلات : حول نشأة التعليم الإسلامي في إفريقيا، ومراحله التاريخية التي مر بها، والعوامل التي أدت إلى ظهوره وأسهمت في تطوره، وأُسسه التي انطلق منها، وغاياته وأهدافه التي سعى إلى تحقيقها، ومكوّنات مناهجه وبرامجه التربوية والتعليمية، وأساليبه ووسائله، ومراحله ونُظمه ومؤسساته وإدارته، والتحديات والمشكلات التي يعانيها، وإمكانية معالجاتها، وعن الواقع والتجارب ومشروعات التطوير القائمة، والمآلات المستقبلية.

كما حرصنا على أن يشارك في الملف باحثون متخصصون من أهل القارة الإفريقية نفسها، حتى يكون التشخيص دقيقًا، والمعالجة واقعية، والرؤى عميقة. 



حجم الكتاب عند التحميل : 7.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد الرحمن عمر الماحي - Abdul Rahman Omar Al Mahi

كتب عبد الرحمن عمر الماحي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا ❝ الناشرين : ❞ رابطة الجامعات الإسلامية ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الرحمن عمر الماحي
الناشر:
رابطة الجامعات الإسلامية
كتب رابطة الجامعات الإسلامية ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الهجمات المغرضة على التاريخ الإسلامي ❝ ❞ التعليم العربي الإسلامي في إفريقيا ❝ ❞ الوزارة: أدب الوزير (تحقيق ودراسة) ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عبد الرحمن عمر الماحي ❝ ❞ محمد ياسين مظهر صديقي ❝ ❞ المارودى ❝ ❱.المزيد.. كتب رابطة الجامعات الإسلامية