❞ كتاب رؤى الإصلاح عند الإمام محمد الخضر حسين لـ أد المرسى محمود شولح ❝  ⏤ محمد الخضري بك

❞ كتاب رؤى الإصلاح عند الإمام محمد الخضر حسين لـ أد المرسى محمود شولح ❝ ⏤ محمد الخضري بك

هذا الكتاب.. محاولة لفتح ملف أحد أعلام الإصلاح، وعرض منهجه وأسلوبه في المناصحة. وتأتي أهمية دراسة حركات الإصلاح وسير الأعلام، واستصحاب تجاربهم؛ لإنارة الطريق والإجابة عن سؤال النهضة، والمساهمة بتسديد المسيرة وتحقيق الاعتبار، ذلك ان تاريخنا الحقيقي هو التاريخ العلمي والثقافي والفقهي، وليس التاريخ السياسي، على كل حال، حيث انفصل السلطان عن القرآن، في وقت مبكر، وكان الحكم اول ما نقض من عرى الإسلام، فانحازت الأمة إلى القرآن، وشكل العلماء رموزها وقادتها، وغاب الحكام الظلمة والجهلة من حياتها. والإصلاح في منهج النبوة غير الانقلاب والتغيير، فالإصلاح ينصب على تحديد أماكن الإصابة، ودراسة أسباب ذلك، ومعالجة مواطن الخلل، بالعلم والحكمة والموعظة الحسنة، والتزام المنهج السنني، والتدرج في التكاليف، بعيدا عن العنف والمواجهة، التي لم تأت بخير على مدى التاريخ الطويل.. والمسلم الحق يهمه انتصار الحق، ويدور معه حيث دار، بعيدا عن التعصب والحزبية وبخس الناس أشياءهم. وقد تكون الإشكالية في دراسة أعلام الإصلاح وحركات التجديد أن قوامها المديح والتقريظ وتفخيم (الذات) وتزاحم الألقاب، بعيدا عن التقويم وبيان الأخطاءـ الأمر الذي يحقق الاعتبار ويفتح الأبصار.
محمد الخضري بك - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أصول الفقه ❝ ❞ محاضرات تاريخ الأمم الإسلامية - الدولة الأموية ❝ ❞ محاضرات تاريخ الأمم الإسلامية الدولة الأموية ❝ ❞ الدولة العباسية ❝ ❞ محاضرات في بيان الأخطاء العلمية التاريخية التي اشتمل عليها في الشعر الجاهلي، ويليه قرار النيابة في الشعر الجاهلي ❝ ❞ رؤى الإصلاح عند الإمام محمد الخضر حسين لـ أد المرسى محمود شولح ❝ الناشرين : ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ المكتبة التجارية الكبرى ❝ ❞ مؤسسة المختار للنشر والتوزيع ❝ ❞ إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
رؤى الإصلاح عند الإمام محمد الخضر حسين لـ أد المرسى محمود شولح

هذا الكتاب.. محاولة لفتح ملف أحد أعلام الإصلاح، وعرض منهجه وأسلوبه في المناصحة. وتأتي أهمية دراسة حركات الإصلاح وسير الأعلام، واستصحاب تجاربهم؛ لإنارة الطريق والإجابة عن سؤال النهضة، والمساهمة بتسديد المسيرة وتحقيق الاعتبار، ذلك ان تاريخنا الحقيقي هو التاريخ العلمي والثقافي والفقهي، وليس التاريخ السياسي، على كل حال، حيث انفصل السلطان عن القرآن، في وقت مبكر، وكان الحكم اول ما نقض من عرى الإسلام، فانحازت الأمة إلى القرآن، وشكل العلماء رموزها وقادتها، وغاب الحكام الظلمة والجهلة من حياتها. والإصلاح في منهج النبوة غير الانقلاب والتغيير، فالإصلاح ينصب على تحديد أماكن الإصابة، ودراسة أسباب ذلك، ومعالجة مواطن الخلل، بالعلم والحكمة والموعظة الحسنة، والتزام المنهج السنني، والتدرج في التكاليف، بعيدا عن العنف والمواجهة، التي لم تأت بخير على مدى التاريخ الطويل.. والمسلم الحق يهمه انتصار الحق، ويدور معه حيث دار، بعيدا عن التعصب والحزبية وبخس الناس أشياءهم. وقد تكون الإشكالية في دراسة أعلام الإصلاح وحركات التجديد أن قوامها المديح والتقريظ وتفخيم (الذات) وتزاحم الألقاب، بعيدا عن التقويم وبيان الأخطاءـ الأمر الذي يحقق الاعتبار ويفتح الأبصار. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 5.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة رؤى الإصلاح عند الإمام محمد الخضر حسين لـ أد المرسى محمود شولح

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل رؤى الإصلاح عند الإمام محمد الخضر حسين لـ أد المرسى محمود شولح
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد الخضري بك - Mohammed Al Khudari Bey

كتب محمد الخضري بك ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ أصول الفقه ❝ ❞ محاضرات تاريخ الأمم الإسلامية - الدولة الأموية ❝ ❞ محاضرات تاريخ الأمم الإسلامية الدولة الأموية ❝ ❞ الدولة العباسية ❝ ❞ محاضرات في بيان الأخطاء العلمية التاريخية التي اشتمل عليها في الشعر الجاهلي، ويليه قرار النيابة في الشعر الجاهلي ❝ ❞ رؤى الإصلاح عند الإمام محمد الخضر حسين لـ أد المرسى محمود شولح ❝ الناشرين : ❞ دار القلم للنشر والتوزيع ❝ ❞ المكتبة التجارية الكبرى ❝ ❞ مؤسسة المختار للنشر والتوزيع ❝ ❞ إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد الخضري بك
الناشر:
إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر
كتب إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ منهج النظر المعرفي ❝ ❞ مناهج العلوم الإسلامية والمتغيرات العالمية لـ أ ❝ ❞ التفكير الموضوعي في الإسلام ❝ ❞ ظاهرة التطرف والعنف من مواجهة الآثار إلى معالجة الأسباب جزئين ❝ ❞ تطوير التعليم الشرعي حاجة أم ضرورة ❝ ❞ العولمة والتربية آفاق مستقبلية ❝ ❞ ضوابط التفاعل الحضاري وسائله وآثاره التربوية لـ أ ❝ ❞ حقوق الإنسان مقاصد الشريعة ❝ ❞ الفكر المنهجي عند المحدثين لـ همام عبد الرحيم سعيد ❝ ❞ الرؤية الإسلامية والمسألة الحضارية دراسة مقارنة لـ د عبد الله محمد الأمين ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مالك بن نبي ❝ ❞ محمد الخضري بك ❝ ❞ همام عبد الرحيم سعيد محمد همام عبد الرحيم ❝ ❞ نخبة من الباحثين ❝ ❞ محمد بن عبدالله الدويش ❝ ❞ د.قطب مصطفى سانو ❝ ❞ د. نور الدين بن مختار الخادمي ❝ ❞ فؤاد البنا ❝ ❞ عبد الله محمد الأمين النعيمي ❝ ❞ خالد القرني ❝ ❞ أحمد علي الحاج محمد ❝ ❞ الحسان شهيد ❝ ❞ بشير عبد الله المساري ❝ ❞ عبد الولي محمد يوسف ❝ ❞ ليلى رامي ❝ ❱.المزيد.. كتب إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر