❞ كتاب الدور الحضاري للأمة المسلمة في عالم الغ وال ❝  ⏤ نخبة من الباحثين

❞ كتاب الدور الحضاري للأمة المسلمة في عالم الغ وال ❝ ⏤ نخبة من الباحثين

الهدف من إصدار هذا الكتاب هو المساهمة بإحياء عملية الاجتهاد والتجديد وإعادة بناء مشروع النهوض، لتستأنف الأمة المسلمة دورها في الشهود الحضاري وإلحاق الرحمة بالعالمين، وما يتطلب ذلك من معرفة الذات وما تمتلكه من الإمكان الحضاري والتخطيط لحسن استثماره، ومعرفة (الآخر)، المعرفة التي تمكن من كيفية التعامل معه، ودعوته إلى كلمة سواء، وتحقيق المشترك الإنساني. وفي محاولة من مركز البحوث والدراسات في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتقديم رؤية مستقبلية، لما يمكن أن نصطلح على تسميتهم ((أهل الاجتهاد والفكر والرأي))، بمناسبة انعقاد مؤتمر القمة الإسلامي التاسع في دولة قطر. ولقد حاولنا ما أمكن أن تأتي هذه المساهمات من مواقع ثقافية وجغرافية ومدارس فكرية ومذهبية متنوعة .. وحرصنا أن تكون المشاركة ممثلة لجميع بلاد العالم الإسلامي الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي على اختلاف مذاهبهم وتوجهاتهم، إضافة إلى رغبتنا تقديم مساهمات ممن يعيشون ضمن منظومة الثقافة الغربية المعاصرة ومؤسساتها .. وما لا يدرك كله لا يترك جله.
نخبة من الباحثين - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مسلمو الغرب بعد أحداث سبتمبر وال ❝ ❞ الدور الحضاري للأمة المسلمة في عالم الغ وال ❝ ❞ ظاهرة التطرف والعنف من مواجهة الآثار إلى معالجة الأسباب جزئين ❝ ❞ رسالة القرآن الكريم ❝ ❞ الإسلام الدين الثاني في أوروبا ❝ ❞ رسالة المسلم في حقبة العولمة ❝ ❞ نحن و أطفالنا ❝ الناشرين : ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات قطر ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات دولة قطر ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
الدور الحضاري للأمة المسلمة في عالم الغ وال

الهدف من إصدار هذا الكتاب هو المساهمة بإحياء عملية الاجتهاد والتجديد وإعادة بناء مشروع النهوض، لتستأنف الأمة المسلمة دورها في الشهود الحضاري وإلحاق الرحمة بالعالمين، وما يتطلب ذلك من معرفة الذات وما تمتلكه من الإمكان الحضاري والتخطيط لحسن استثماره، ومعرفة (الآخر)، المعرفة التي تمكن من كيفية التعامل معه، ودعوته إلى كلمة سواء، وتحقيق المشترك الإنساني. وفي محاولة من مركز البحوث والدراسات في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتقديم رؤية مستقبلية، لما يمكن أن نصطلح على تسميتهم ((أهل الاجتهاد والفكر والرأي))، بمناسبة انعقاد مؤتمر القمة الإسلامي التاسع في دولة قطر. ولقد حاولنا ما أمكن أن تأتي هذه المساهمات من مواقع ثقافية وجغرافية ومدارس فكرية ومذهبية متنوعة .. وحرصنا أن تكون المشاركة ممثلة لجميع بلاد العالم الإسلامي الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي على اختلاف مذاهبهم وتوجهاتهم، إضافة إلى رغبتنا تقديم مساهمات ممن يعيشون ضمن منظومة الثقافة الغربية المعاصرة ومؤسساتها .. وما لا يدرك كله لا يترك جله. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 21.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الدور الحضاري للأمة المسلمة في عالم الغ وال

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الدور الحضاري للأمة المسلمة في عالم الغ وال
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
نخبة من الباحثين - NKHBH MN ALBAHTHIN

كتب نخبة من الباحثين ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مسلمو الغرب بعد أحداث سبتمبر وال ❝ ❞ الدور الحضاري للأمة المسلمة في عالم الغ وال ❝ ❞ ظاهرة التطرف والعنف من مواجهة الآثار إلى معالجة الأسباب جزئين ❝ ❞ رسالة القرآن الكريم ❝ ❞ الإسلام الدين الثاني في أوروبا ❝ ❞ رسالة المسلم في حقبة العولمة ❝ ❞ نحن و أطفالنا ❝ الناشرين : ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ إدارة البحوث والدراسات الإسلامية قطر ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات قطر ❝ ❞ مركز البحوث والدراسات دولة قطر ❝ ❱. المزيد..

كتب نخبة من الباحثين
الناشر:
مركز البحوث والدراسات دولة قطر
كتب مركز البحوث والدراسات دولة قطر ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الدور الحضاري للأمة المسلمة في عالم الغ وال ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ نخبة من الباحثين ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز البحوث والدراسات دولة قطر